نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف: دليلك الشامل للتخلص من تراكمات الدهون المتكدسة

  • الرئيسية
  • #
  • نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف: دليلك الشامل للتخلص من تراكمات الدهون المتكدسة

    العناوين

    معلومات التواصل

    فرع المهندسين

    47- شارع لبنان - المهندسيين امام H&M

    فرع الهرم

    14 شارع عز الدين عمر امام شارع العريش

    فرع حدائق الاهرام

    309 أ شارع الثروة المعدنية - البوابة الاولى

    على الرغم من المحاولات المستمرة للتخلص من تراكمات الدهون المتكدسة في منطقة البطن والأرداف، إلا أنها قد لا تحقق النتائج المرجوة.. ويعود ذلك إلى أن تلك المناطق من أكثر المناطق التي يصعب حرق الدهون الموجودة بها. ولكن على الرغم من صعوبتها فإن الوصول إلى بطن مشدود وأرداف مثالية ليست بالمهمة مستحيلة.

    دعنا نتعرف على طبيعة المشكلة وأفضل نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف، بجانب أهم الاستراتيجيات الغذائية المثالية التي قد تساعدك على تحقيق هدفك. كما سوف نتناول العوامل المؤثرة في تراكم الدهون في البطن والأرداف لدى الرجال والسيدات.

    للحجز والاستعلام في مركز الدكتور محمد شاكر يرجى التواصل عبر

      نبذة عن تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف: مسببات المشكلة

      تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف يعد أمرًا شائعًا ومزعجًا للكثير من الأشخاص.

      • الوراثة: تلعب الوراثة دورًا في تحديد نمط توزيع الدهون في الجسم. قد يكون لديك ميل وراثي لتراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، وهذا يعني أنه قد يكون من الحتمي الالتزام بنمط غذائي طوال الوقت.
      • النمط الحياتي: يلعب نمط الحياة دورًا هامًا في تراكم الدهون في البطن والأرداف. النشاط البدني القليل، والتغذية غير الصحية والغنية بالدهون المشبعة والسكريات والتوتر الزائد ونقص النوم يمكن أن يزيد من تراكم الدهون في هذه المناطق.
      • العمر: يصبح من الصعب حرق الدهون والحفاظ على الشكل المثالي في منطقة البطن والأرداف مع التقدم في العمر، إذ يميل الجسم إلى تراكم الدهون في هذه المناطق بصورة أكبر مع تقدم العمر.
      • الإجهاد: يؤدي التوتر والضغوط النفسية المستمرة إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يمكن أن يسهم في تراكم الدهون في منطقة البطن.

      الفرق بين توزيعات الدهون بين الرجال والسيدات

      يميل تركيز تراكم الدهون لدى الرجال في منطقة البطن، ويعود ذلك عادة إلى الفروق الهرمونية بين الجنسين، حيث يميل الرجال إلى إفراز مستويات أعلى من الهرمونات المسؤولة عن تخزين الدهون في هذه المنطقة. وهذا ما يفسر شكل البطن الممتلئ (الكرش) لدى الكثير من الرجال، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن نظام غذائى لتخسيس الكرش.

      أما بالنسبة للسيدات فهرمون الإستروجين يمكن أن يسهم في تراكم الدهون في منطقة الأرداف والوركين.

      قد تكون تلك التقسيمة هي الأكثر شيوعًا، ومع ذلك فإن وجود بعض الدهون في الأرداف لدى الرجال يمكن أن يكون مرتبطًا بالوراثة أو الإصابة بخلل في مستويات هرمون الإستروجين. وحينها من الضروري علاج المشكلة واتباع نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف.

      اقرأ المزيد عن: كل ما تحتاجه للتخلص من جميع درجات ترهل البطن

       أفضل نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف للرجال

      يساعد اتباع نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف على التخلص من دهون الكرش والأرداف في فترة وجيزة، وذلك من خلال اتباع الآتي:

      • تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، وذلك من أجل تحفيز عملية الهضم وتفادي الشعور بالجوع الشديد الذي قد يؤدي إلى تناول الوجبات السريعة والمشبعة بالسعرات الحرارية.
      • زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي، مثل: الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة. تعمل الألياف على تعزيز الشعور بالامتلاء وتحسين عملية الهضم وتقليل الانتفاخ وتراكم الدهون في البطن.
      • تقليل تناول الدهون المشبعة واستبدالها بالدهون الصحية، مثل: زيت الزيتون وزيت الكانولا والأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين.
      • زيادة معدلات البروتين لبناء العضلات وتحسين حرق الدهون مع الالتزام بالتمارين الرياضية اليومية في الجيم.
      • تجنب السكريات وتقليل المشروبات الغازية والحلويات والمعجنات المحلاة والمأكولات السريعة.
      • شرب الكثير من الماء لتحفيز حرق الدهون وتطهير الجسم من السموم.

      إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا.. إن كنت ترغب في نظام غذائي لحرق دهون البطن والأرداف للنساء أو الرجال مصمم خصيصًا تبعًا لاحتياجاتك الجسمانية.. يمكنك حجز موعد في عيادة الدكتور محمد شاكر من خلال الرقم التالي:

      01289969900

      ويمكنكم زيارتنا في أحد فروع العيادة عبر العناوين التالية:

      فرع المهندسين: 47 شارع لبنان – المهندسين أمام H&M.
      فرع الهرم: 14 شارع عز الدين عمر أمام شارع العريش.
      فرع حدائق الأهرام: 309 أ شارع الثروة المعدنية – البوابة الأولى.

      للحجز والاستعلام في مركز الدكتور محمد شاكر يرجى التواصل عبر