افضل دكتور علاج طبيعي لحالات الانزلاق الغضروفي

  • الرئيسية
  • #
  • افضل دكتور علاج طبيعي لحالات الانزلاق الغضروفي

    العناوين

    معلومات التواصل

    فرع المهندسين

    47- شارع لبنان - المهندسيين امام H&M

    فرع الهرم

    14 شارع عز الدين عمر امام شارع العريش

    فرع حدائق الاهرام

    309 أ شارع الثروة المعدنية - البوابة الاولى

    بعض المرضى يعتقدون أن مهام افضل دكتور العلاج الطبيعي تقتصر فقط على علاج الإصابات الرياضية أو الإصابات المتعلقة بالتعرض لحادث ما، وفي الواقع تتعدد مهامه، ففي الآونة الأخيرة أصبح جزءًا لا غنى عنه في الحد من تطور العديد من الأمراض منها الانزلاق الغضروفي.

    نستعرض خلال هذا المقال دور العلاج الطبيعي في علاج هذا المرض.

    للحجز والاستعلام في مركز الدكتور محمد شاكر يرجى التواصل عبر

      لماذا يحتاج مرضى الانزلاق الغضروفي إلى اطباء علاج طبيعي؟

      يعانى مرضى الانزلاق الغضروفي اختلالًا في توازن عمودهم الفقري وما يحيط به من عضلات وأعصاب، ففي حالة الانزلاق الغضروفي يضغط الغضروف الفاصل بين الفقرات والذي يحافظ على مسافة ثابتة بينهما على جذور الأعصاب المجاورة له ويتسبب في آلام مزعجة ومزمنة في الظهر قد تمتد إلى الفخذين والساقين وتمنع الكثيرين من ممارسة حياتهم طبيعيًا.

      لذا يحتاج المرضى في هذه الحالات اللجوء إلى افضل دكتور علاج طبيعي للحد من تلك الآلام المزمنة دون الحاجة إلى تدخل جراحي.

      الدكتور محمد شاكر .. افضل دكتور علاج طبيعي لآلام العمود الفقري

      يُعد الدكتور محمد شاكر طبيب علاج طبيعي متميز في علاج آلام العمود الفقري، وهو يستحق لقل افضل دكتور علاج طبيعي في القاهرة والمهندسين نظرًا لامتلاكه العديد من المميزات، لعل أهمها:

      امتلاكه الخبرة العلمية

      يمتلك الدكتور محمد شاكر خبرة علمية واسعة في مجال العلاج الطبيعي، خاصة في علاج آلام العمود الفقري، إذ حرص الدكتور محمد على إثراء نفسه علميًا في هذا المجال بحصوله على الدكتوراه المهنية في العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى دبلومة العلاج اليدوي.

      اعتماده على أساليب التشخيص الدقيقة

      يعتمد الدكتور محمد في وضعه الخطة العلاجية لكافة مرضاه على أساليب تشخيصية دقيقة مثل الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لتمكنه من تقييم الحالة كاملة، ووضع الأساليب العلاجية المناسبة لها، وتحديد عدد الجلسات المتوقع للمساعدة على تخفيف الألم بقدر كبير.

      اطلاعه على التقنيات الحديثة في العلاج

      حرص الدكتور محمد على تطبيق أحدث التقنيات العلاجية في مركزه الطبي بهدف تخفيف آلام المرضى وإعادة تأهيلهم لممارسة حياتهم طبيعيًا مرة أخرى بعد معاناتهم مع الألم وعدم القدرة على الحركة.

      ومن ضمن هذه التقنيات الحديثة جهاز شد الفقرات الإلكتروني الذي يعمل بدقة على ضبط المسافات بين فقرات العمود الفقري وتخفيف الضغط الواقع على الأعصاب في حالات الانزلاق الغضروفي وتزحزح الفقرات، ما يساعد في تخفيف آلام الظهر المزعجة.

      امتلاكه العديد من التجارب الناجحة

      بلغ عدد الحالات التي استطاع الدكتور محمد شاكر مساعدتهم في ممارسة حياتهم طبيعيًا والتخلص من بعض المشكلات الصحية نحو 4150 حالة بنسب شفاء تصل إلى 98%، بالأخص مرضى العمود الفقري وخشونة المفاصل والاعتلالات الحركية.

      وجود سعر ثابت لجلسات العلاج الطبيعي

      قد يصاب بعض المرضى بالانزعاج من اختلاف سعر جلسات العلاج الطبيعي أو زيادته عن مقدرتهم المادية، وهذا ما حرص الدكتور محمد على تجنبه، إذ وضع سعرًا ثابتًا ومناسبًا لجلسات العلاج الطبيعي بجميع أنواعها في مركزه الطبي.

      الدكتور محمد شاكر يطمئن مرضاه: العلاج الطبيعي قد يجنبك الجراحة

      يظن الكثيرون من مرضى مشكلات العمود الفقري أنه لا سبيل إلى الشفاء والتخلص من آلام الظهر المزمنة سوى الخضوع للتدخل الجراحي، والذي يرفض معظمهم الخضوع له زعمًا أن مضاعفاته أكثر من مميزاته.

      رغم كون هذا الاعتقاد الأكثر شيوعًا بين مرضى العمود الفقري، فقد يكون غير صحيح على الإطلاق، إذ يُغني التدخل الطبي المبكر عن طريق العلاج التحفظي وأساليب العلاج الطبيعي الحديثة، والتشخيص الصحيح لحالات الانزلاق الغضروفي وغيرها من أمراض العمود الفقري عن اللجوء إلى التدخل الجراحي.

      لذا يطمئن الدكتور محمد شاكر مرضاه باستمرار أن اللجوء المبكر إلى الاستشارة الطبية يجعل رحلة علاجهم أسهل وأكثر فاعلية عبر جلسات العلاج الطبيعي.

      الدكتور محمد شاكر .. اقرب دكتور علاج طبيعي إليك

      حرص الدكتور محمد الشاكر على الوجود بالقرب من مرضاه لتقديم الرعاية الطبية المناسبة لهم في كافة أنحاء محافظة القاهرة، فأنشأ العديد من الفروع لمركزه الطبي في العناوين الآتية:

      • فرع المهندسين

      47 شارع لبنان – المهندسين أمام H&M

      • فرع الهرم

      14 شارع عز الدين عمر أمام شارع العريش

      • فرع حدائق الأهرام

      309 أ شارع الثروة المعدنية – البوابة الأولى.

      يُساهم التشخيص المبدئي في تحديد أنواع الفحوصات الواجب الخضوع لها، ثم البدء في الخطة العلاجية على الفور.

      تواصل معنا الآن عبر الرقم التالي لحجز موعد أو الاستفسار عن أي معلومات:

      01289969900

      للحجز والاستعلام في مركز الدكتور محمد شاكر يرجى التواصل عبر